F / F SPORT

“رقصة سيارات علامة إف” تفاصيل أكثر

ما هي علامة "إف"


تُثير شارة "إف" من لكزس الإثارة في قلب أي سائق، ومن مزايا الهندسة المدفوعة بروح السباق أنها تعمل على توليد أعلى مستويات الأداء في القيادة، تلتزم لكزس بضمان أن العلامة التجارية "إف" توفر أداءً فائق الدقة.

LFA

وتتجسد ذروة علامة "إف" في أفضل درجات القيادة.تفاصيل أكثر

GS F / RC F

هندسة متخصصة تُستخدم للتأكيد على متعة القيادة الرياضية المتميزة. تفاصيل أكثر

“F SPORTS”

ترث جوهر علامة "إف" بفضل استخدام طرق ضبط حصرية.تفاصيل أكثر

روح علامة "إف"


ترمز شارة لكزس "إف" إلى متعة القيادة وشغف تكوين تجربة القيادة القصوى باستخدام تكنولوجيا من أعلى المستويات، وبعد اختبارها على شوارع ومضمارات السباق في جميع أنحاء العالم مثل الطريق السريع في فوجي، نتعرف على حكاية علامة "إف" من خلال السعي إلى الحصول على متعة القيادة المثيرة،

ملاحظة: قد تختلف المركبات الظاهرة في الصور عن الطرازات الحالية.

اختبر القيادة باستخدام إحدى سيارات لكزس من طراز إف

صُنعت في "إف"


يشمل الطريق السريع في فوجي 16 منعطفًا فنيًا وأطول مسافة مستقيمة في العالم تبلغ مساحتها (تقريبًا) 1.5 كم وهو عبارة عن حلبة بطول 4,565 متر بالقرب من جبل فوجي، وهنا يقع مسقط رأس شارة "إف"، وتُعدّ المركبات المميزة التي تحمل شارة "إف" المأخوذة من أول أحرف اسم جبل فوجي مولودة من شغف مهندسي لكزس البحت ورغبتهم في إثارة الحواس

الفيلم

"رقصة سيارات علامة إف"


عشِ تجربة القيادة المشوقة التي تحفز الحواس الخمس البشرية كلها، ومع تسابقها على الطريق السريع في فوجي، تسير خمس سيارات تعود إلى علامة "إف" وهي سيارة آر سي إف جي تي 500 وسيارة آر سي إف جي تي 3 وسيارة إل إف إيه وسيارتان من نوع آر سي إف للتعبير عن متعة القيادة من خلال أداء "فن القيادة".

كواليس الفيلم
ألبوم الصور

التحدي الجديد لعلامة "إف"

الفيلم

تم تطوير سيارة آر سي إف لأجل أغراض المشاركة الحقيقية في رياضة السيارات، وتم اختيار جسم كوبيه ذو بابين لسيارة آر سي إف بدلًا من جسم سيارة سيدان بأربعة أبواب مثل آي إس إف للامتثال لمتطلبات الدخول في مسابقة الاتحاد الدولي للسيارات - جراند تور 3 التي تتطلب "سيارات كوبيه ذات بابين من المصنع"، ومع اعتمادها على تصميم سيارة آر سي إف كأساس لها، تتنافس سيارة آر سي إف جي تي 500 في سلسلة سباقات سوبر جي تي ذات المستويات الأعلى وهي سلسلة سباقات محلية في اليابان، بينما تتسابق سيارة آر سي إف جي تي 3 مع منافسين من جميع أنحاء العالم؛ ونشارك في رياضة السيارات لإنشاء سيارات متزايدة التحسن على الدوام ولأجل "تقديم مفاجآت وعواطف تتجاوز توقعات الزبائن"،

اختبر القيادة باستخدام إحدى سيارات لكزس من طراز إف

LFA

بفضل مهارة عمالنا الخبراء "التاكومي" في العديد من المجالات، تُعتبر سيارات إل إف إيه سيارات رياضية من القرن الحادي والعشرين مصممة لتحفيز الحواس ونقل السائق إلى عوالم مشوّقة.

محرك في 10 أسطوانات 4.8 لتر

قام فريق التطوير بتثبيت محرك في 10 يتمتع بمواصفات سيارات السباق في سيارة إل إف إيه باستخدام الخبرة المكتسبة من سباق نوربورغرينغ الألماني الذي دام 24 ساعة، وحقق هذا المحرك معايير جديدة بفضل حجمه الصغير وأدائه مقارنة بوزنه الخفيف، ويستخدم محرك 1 إل آر - جي يو إي الحصري تصميم زاوية على شكل في عريضة تبلغ 72 درجة وذلك لضمان أقصى قدر من الكفاءة، ويحتوي المحرك على مواد خفيفة الوزن خاصة للصمامات وقضبان التوصيل المصنوعة من التيتانيوم ومكابس الألومنيوم المشكلة بالتطريق والأذرع الهزازة المكسوة بالكربون الشبيه بالماس.

صوت درامي

تم توجيه أصوات نظام السحب والعادم للمحرك بحرص داخل مقصورة سيارة إل إف إيه، وتصل القناة الرئيسية خزان التمور بالمقصورة الداخلية والمنفذ تحت لوحة القيادة الرئيسية، وبينما يقع منفذ قناتين إضافيتين بالقرب من فتحة الغطاء العلوية والعاكس السفلي، وينتج عن هذه القنوات أداء صوتي ثلاثي الأبعاد يُشبه القاعة الموسيقية ويسمعه السائق.

علبة تروس أوتوماتيكية تعاقبية ذات 6 سرعات

تعمل علبة التروس الأوتوماتيكية التعاقبية ذات السرعات الستة على تزويد العجلات الخلفية بالطقة من خلال حساس عزم الدوران محدود الانزلاق، ويُساهم هيكل ناقل الحركة ذو المحور وتصميم المحور الخلفي في تحقيق التوزيع المثالي لوزن السيارة، ويستخدم ناقل الحركة هذا أحدث التقنيات، مثل تصنيع المسننات على مستوى الميكرون لتحسين دقة التبديل وتقليل ضوضاء التروس، ويمكن اختيار سبع سرعات مختلفة لتغيير تجربة القيادة، ويبلغ وقت التبديل 200 ميلي ثانية فقط، وتضمن عملية تكرير فتح وغلق صمام الخنق بالاستناد إلى السرعة توفير التحكم الفعال بالمركبة أثناء عمليات خفض السرعة.

أقراص الفرامل المصنوعة من سيراميك الكربون

تستخدم أقراص الفرامل الأمامية التي يبلغ قطرها 390 ملم (15.4 إنش) ماسك فرامل أحادي الكتلة مكون من 6 مكابس، في حين تستخدم أقراص الفرامل الخلفية التي يبلغ قطرها 360 مم (14.2 بوصة) ماسك فرامل أحادي الكتلة مكون من 4 مكابس، وتُستخدم منصات الفرامل عالية الاحتكاك من لكزس لتحقيق أداء عالي للفرملة بغض النظر عن درجة حرارة الفرامل، وتم تحسين كفاءة التبريد بنسبة 20٪ من خلال استخدام الأقراص العائمة الكاملة التي تعمل على الحد من تغير شكل القرص بسبب درجات الحرارة المرتفعة.

هيكل من ألياف الكربون

وفقًا لما قاله المهندس هاروهيكو تاناهاشي كبير مهندسي سيارة إل إف إيه، كان الهدف الأساسي من هذه السيارة هو تقليل الوزن الإجمالي، وقد اتخذ الفريق قرارًا كبيرًا في مرحلة مبكرة من مراحل التطوير لتحقيق ذلك: وهو استبدال بنية جسم الألمنيوم بمقصورة قشرية تستخدم أحدث تقنيات البلاستيك المقوى بالألياف الكربونية (CFRP) للسماح بتخفيض وزن يبلغ 100 كلغ.

توازن الطاقة

يُعدّ توزيع الوزن المثالي لسيارة فائقة الأداء هو 50:50، وهذا هو التصور الشائع ولكن نسبة الوزن المثالية هي النسبة التي يمكن أن تُثبت فيها السيارة كامل إمكاناتها، ومع وضع هذا في الاعتبار، استهدف فريق التطوير لدى إل إف إيه توزيع وزن يبلغ 48:52.

تعليق أمامي ذو قائم مستعرض مزدوج

يتعاون نظام التعليق الأمامي ذو القائم المستعرض المزدوج عالي الأداء ونظام التعليق الخلفي متعدد الوصلات على تحقيق توجيه دقيقة وصول استجابة الهيكل إلى السائق مع تحقيق توازن ممتاز عند الحدود وتحكم ممتاز وثبات عند السرعات العالية، وتم تطوير المخمدات خصيصًا للمحافظة على التخميد الملائم أثناء الخطوط المستقيمة وحالات الانعطاف، وتعمل قضبان المكبس المطلية بمادة الكربون المركّبة الشبيهة بالماس وجدران الأسطوانة المطلية بالنيكل والسليكون على تقليل مقاومة الاحتكاك مع تحقيق استجابة ممتازة، وتحتوي أسطوانات خزان المخمد البعيدة على منفاخ معدني مرن متصل بالأسطوانة الرئيسية من خلال الصمام الأساسي.

التعليق الخلفي متعدد الوصلات

يوجد قضيب مُجوّف مضاد للانزلاق يقلل من الوزن غير المزود بالنوابض متطابق مع مفاصل ألمنيوم مصبوبة خفيفة الوزن وأذرع تعليق، علمًا أنه ولدت سيارة إل إف إيه من تجارب على سباق نوربورغرينغ الذي دام 24 ساعة وتستخدم دعامة متقاطعة على طول الجزء السفلي من الهيكل لمنصة عالية الصلابة وقادرة على تحمل قوة التسارع القصوى، وتتصل الدعامتان المتقاطعتان الأمامية والخلفية من خلال دعامة مركزية على شكل شبكة، وتحظى الدعامة بتعزيز خلال دعامات عالية الأداء مصنوعة من بوليمر مدعم بألياف الكربون في الجزء الأمامي من الهيكل ودعامة دلتا من الألمنيوم.

GS F

بفضل مهارة عمالنا الخبراء "التاكومي" في العديد من المجالات، تُعتبر سيارات إل إف إيه سيارات رياضية من القرن الحادي والعشرين مصممة لتحفيز الحواس ونقل السائق إلى عوالم مشوّقة.

محرك في 8 أسطوانات 5.0 لتر

يُنتج محرك 2 يو آر - جي إس إي عالي الأداء 351 كيلوواط (477 حصان) من خلال استخدام نظام حقن الوقود المباشر ذو المواصفات العالية دي - 4 إس وتحكم توقيت الصمام المتغير مع الذكاء الأمثل لمنفذ / عادم الصمام، ومما يسلط الضوء على أفضل مزايا محرك في 8 أسطوانات هو شعور تسارع بلا نهاية واستجابة دورة محرك ممتاز يمكن أن تأتي من المحركات ذات التهوية الطبيعية، ويؤدي الضغط على دواسة الوقود إلى خرق الجو الهادئ على الفور مع إنتاج كمية مذهلة من عزم الدوران مما يُوفر تجربة مرضية للغاية.

جسم خفيف الوزن وشديد الصلابة

لأجل إنشاء إطار صلب قادر على التعامل مع المنعطفات المتكررة عند الحدود القصوى، تم استخدام العديد من التقنيات الهندسية المتقدمة، وبالإضافة إلى اللحام بالليزر وزيادة مساحة اللحام، يتميز الجسم الجديد بلاصق هيكلي يُضاف إلى الألواح المجاورة التي تعزز خصائص الصلابة والتخميد، ويعمل اللحام اللولبي الدقيق للمسافة بين التروس بالليزر على منع تشوه المقطع العرضي، ويتم استخدام مادة لاصقة زجاجية عالية الصلابة تزيد من التماسك بين الزجاج والجسم، وتعمل دعامات الجسم الأمامية والخلفية المحسّنة بالإضافة إلى نقاط التعليق الإضافية بالجسم على تحسين الصلابة الهيكلية بحيث يُمكن للجسم التعامل مع الاستخدام على المضمارات الصعب.

تعليق جي إس إف المخصص والحصري

قد تم تحسين هندسة التعليق مع الأجزاء التي تمت هندستها حديثًا مما يجعل صلابة التعليق العالية وصلابة اللفة الأمثل حقيقة واقعة، ويوفر نظام التوجيه أيضًا استجابة أفضل كذلك، وتم إجراء اختبارات الضبط وتحمل المسافات الطويلة على مسارات في جميع أنحاء العالم.

المكابح

تستخدم سيارة جي إس إف ماسكات فرامل من الألومنيوم أحادية الكتلة مكونة من 6 مكابس في المقدمة وماسكات فرامل من الألومنيوم أحادي الكتلة المكونة من 4 مكابس في المؤخرة، وتُوفر منصات الفرامل عالية الاحتكاك * صلابة عالية ومقاومة تلاشي، وبفضل أسطوانة الفرامل الرئيسية الأكبر ونسبة الدواسة المحسّنة، ينتج شعور بالاستجابة العالية والخطية، ويمكن الآن بسهولة أداء الفرملة القاسية أثناء دخول المنعطفات وتعديل مسافة السيارة، وتتوفر ماسكات فرامل برتقالية حصرية (الأمامية / الخلفية) من علامة "إف" كخيارات من المصنع، وقد تتسبب سرعة السيارة وقوة الفرملة والظروف المحيطة بها (مثل درجة الحرارة أو الرطوبة) في حدوث ضجيج للفرامل أو تتسبب بأن تعلق أقراص الفرامل بسبب الصدأ.

ديناميكا هوائية

تستخدم سيارة جي إس إف ديناميكا هوائية فعالة لتوجيه الهواء من مقدمة السيارة إلى التدفق تحت السيارة والخروج بسلاسة أسفل المصد الخلفي، وتك تحسين المحرك المسطح تحت الغطاء وزاوية الأرضية الخلفية تحت الغطاء لتكوين تدفق هواء مثالي، ويحتوي كل غطاء تحته على جنيحات استقرار هوائية تستخدم تدفق الهواء لتحقيق استقرار توجيه ممتاز، وتم اختيار مادة الكربون في تصنيع الشفة السفلية من الشبكة الأمامية والجناح الخلفي، ومن خلال تخفيف وزن وتقوية الأجزاء الهوائية، ويمكن للمركبة تكوين مستوىً عالٍ من القوة المثبطة وتحقيق تحكم في تدفق الهواء باستخدام الهيكل بأكمله.

RC F

بفضل مهارة عمالنا الخبراء "التاكومي" في العديد من المجالات، تُعتبر سيارات إل إف إيه سيارات رياضية من القرن الحادي والعشرين مصممة لتحفيز الحواس ونقل السائق إلى عوالم مشوّقة.

محرك في 8 أسطوانات 5.0 لتر

تستخدم مجموعة نقل الحركة محركاً جديدًا سعة 5.0 لتر في 8 أسطوانات يحتوي على حقن وقود مباشر رباعي الأشواط، ومع استخدام محرك 2 يو آر- جي إس إي كأساس، والذي يوجد في سيارة آي إس إف، تم تكوين أجزاء مطوّرة حديثًا بما في ذلك صمامات التيتانيوم وقضبان التوصيل المشكلة بالتطريق ورأس أسطوانة جديد، وكما تم تحسين نظام العادم لزيادة إنتاج الطاقة، ومع الحفاظ على أداء طاقة قوي للغاية، فإن يُحسن تصميم محرك دورة أتكنسون من كفاءة الوقود والأداء البيئي أثناء القيادة الثابتة دون التضحية باستجابة المحرك والشعور الخطي لمحرك يعمل على التهوية طبيعية

جسم خفيف الوزن وشديد الصلابة

من أجل إنشاء إطارٍ قاسٍ قادرٍ على التعامل مع المنعطفات المتكررة عند الحدود القصوى، تم تجهيز أجهزة ذراع اهتزاز ذات مقطع عرضي كبير مع دعامات أمامية صلبة للغاية وقوس خلفي في القسم وذلك باستخدام أقواس من الألمنيوم مصبوبة بالقالب، وتم إضافة مادة لاصقة هيكلية إلى الألواح المجاورة تُعزز خصائص الصلابة والتثبيط، وتم استخدام اللحام اللولبي الدقيق للمسافة بين التروس بالليزر الذي يحول دون تشوه المقطع العرضي، واستخدام لاصق الزجاج عالي الصلابة، وكلها تزيد من التماسك بين الزجاج والجسم في الهيكل، ويسمح استخدام الألمنيوم والفولاذ عالي الشد ومواد طابع التسخين بتكوين هيكل خفيف ولكن متين للغاية، ويسمح شعور الثقة القوي بالهيكل للسائق بالقيادة بشكل أكثر عدوانية عند مهاجمته الزوايا.

تعليق آر سي إف المخصص والحصري

قد تم تحسين هندسة التعليق مع الأجزاء التي تمت هندستها حديثًا مما يجعل صلابة التعليق العالية وصلابة اللفة الأمثل حقيقة واقعة، ويوفر نظام التوجيه أيضًا استجابة أفضل كذلك، وتم إجراء اختبارات الضبط وتحمل المسافات الطويلة على مسارات في جميع أنحاء العالم.

المكابح

تستخدم سيارة آر سي إف ماسكات فرامل من الألومنيوم أحادية الكتلة مكونة من 6 مكابس في المقدمة وماسكات فرامل من الألومنيوم أحادي الكتلة المكونة من 4 مكابس في المؤخرة، وتُوفر منصات الفرامل عالية الاحتكاك * صلابة عالية ومقاومة تلاشي، وبفضل أسطوانة الفرامل الرئيسية الأكبر ونسبة الدواسة المحسّنة، ينتج شعور بالاستجابة العالية والخطية، ويمكن الآن بسهولة أداء الفرملة القاسية أثناء دخول المنعطفات وتعديل مسافة السيارة، وتتوفر ماسكات فرامل برتقالية حصرية (الأمامية / الخلفية) من علامة "إف" كخيارات من المصنع، و* قد تتسبب سرعة السيارة وقوة الفرملة والظروف المحيطة بها (مثل درجة الحرارة أو الرطوبة) في حدوث ضجيج للفرامل أو تتسبب بأن تعلق أقراص الفرامل بسبب الصدأ.

ديناميكا هوائية

تُعتبر الأجزاء الهوائية التي تُحقق استقرارًا عاليًا أثناء القيادة وتقلل فقدان الطاقة بسبب مقاومة الرياح عاملًا مهمًا للسيارات الرياضية، وبالإضافة إلى منافذ الهواء الجانبية، تستخدم سيارة آر سي إف مزايا ديناميكية هوائية بالقرب من العجلات الخلفية والزوايا الجانبية للمصد الخلفي، ويعمل الجناح الخلفي النشط القابل للسحب آليًا * على زيادة قوة التثبيط، ويتحكم الجسم بأكمله في تدفق الهواء من خلال استخدام جنيحات تثبيت الهواء وأغطية سفلية لتحقيق إمكانية تحكم ثابتة للغاية، و* يرتفع عند سرعة 80 كم / ساعة (حوالي 130 كم / ساعة في الوضع الصديق للبيئة) وينخفض تلقائيًا دون سرعة 40 كم / ساعة ويمكن أيضًا استخدام وضع التشغيل اليدوي.

تجسد نماذج إف سبورت روح شارة "إف" المتمثلة في تناول كل شيء من الشارع إلى الحلبة لتحقيق أي متعة قيادة تسعى إليها، ومستوحاة من سيارة إل إف إيه وسيارة آر سي إف وسيارة جي إس إف، تم تركيز التصميم الخارجي ليصل إلى مستوى مثبت لحلبات السباق بحيث تطابق مقصورة القيادة الداخلية التي تُركز على الرياضة، وتستكمل ديناميكيات القيادة التي تم ضبطها بشكل حصري حزمة تحسين تجربة السائق الكاملة.

نطاق منتجات لكزس إف / إف سبورت