التفاصيل الرائعة في لكزس NX

استثمر مصممو لكزس والمهندسون والحرفيون جهودًا استثنائية في تصميم سيارة لكزس NX ، وهي سيارة لكزس كروس اوفر مميزة. عند عرض تصميم لكزس الجريء، فإن NX ستبرز بالتأكيد. نحن نركز هنا على أربع ميزات بارزة تجسد اهتمام لكزس بالتفاصيل.

فتحة السقف – رحابة هندسية

أحد أكثر الخيارات شيوعًا لأي سيارة هو فتحة السقف، حيث انها تتيح للركاب الاستمتاع بالقيادة في الهواء الطلق دون الحاجة إلى التشويش بسبب السطح المتحرك. في NX ، فتحة السقف أكبر من أي من منافسيها مما يوفر تجربة قيادة أقرب بكثير لتجربة قيادة سيارة اصلية ذات غطاء قابل للطي دون التضحية بالسلامة الهيكلية.

في التصاميم التقليدية، تشغل الالية والمزلاج اللذان يدعمان السقف حوالي 30% من فتحة السقف. ومع ذلك، فإنه من خلال صناعة اول مزلاج نقل للأمام يقوم بتحريك فتحة السقف (moon roof) للأمام عند رفع غطائها (وليس للخلف مثل النظام التقليدي)، نجح مهندسو لكزس في تكبير الفتحة (30% اكبر من التصميم التقليدي) دون الحاجة الى عمل فتحة اكبر في السقف.

مساحات الزجاج – شكل ووظيفة رائعين

ما لم تمطر السماء، فلا أحد يهتم كثيرًا بمساحات الزجاج الأمامي للمركبة. لكن في لكزس، لا يتم تجاهل أي تفاصيل عندما يتعلق الأمر بالسعي إلى الكمال. تتميز NX بمساحات جديدة للزجاج الأمامي للمركبة لا تؤدي فقط أداءً أفضل في المطر، بل إنها تحسن المظهر العام للسيارة وخصائص القيادة.

على عكس شفرات المساحات التقليدية والتي تتميز بأربع نقاط دعم، فإن ماسحات NX لديها نقطة دعم واحدة تلغي الحاجة إلى أذرع الدعم مما يقلل بدوره من ارتفاع الشفرة. ينتج عن ذلك انخفاض في ضوضاء الرياح عند القيادة ومظهر نظيف من داخل وخارج المركبة في حالة عدم استخدامها. كما أن التصميم الجديد للمجداف يقلل من الرفع على امتداد الشفرة بأكملها مما يضمن أداءً ممتازًا في المسح أثناء القيادة بسرعة عالية.

حامل الاكواب – صغير ولكن مميز

مع وجود ما مجموعه ست حاملات أكواب داخل المقصورة الفسيحة ، فإن كل واحد من ركاب السيارة NX لديه مكان لتخزين زجاجات الشرب الخاصة بهم ، ولكن على عكس حاملات الأكواب التقليدية ، فإن تلك الخاصة بالسائق وراكب المقعد الأمامي تصطف مع المطاط الصناعي ، وهي مادة عالية الاحتكاك توجد عادة في الأحذية الرياضية.

تم تصميم حاملات الكؤوس الأمامية هذه خصيصًا لتمنع الزجاجات البلاستيكية من الحركة أثناء فتح الغطاء أو اغلاقه، مما يسمح للسائق بلف الغطاء لفتحه بيد واحدة فقط. المواد الشبيهة بالمطاط لا تتشوه عند ملامسة الزيوت أو الشحوم (مثل مستحضر الاستحمام بالشمس) ومقاومة لتراكم الغبار. ويمكن أيضا إزالتها وتنظيفها بسهولة.

لمسات خشبية – تفاصيل مذهلة

<

هناك ديكورات خشبية وهناك ديكورات Shimamoku الخشبية، وهي طريقة خاصة طورتها لكزس حيث يتم الجمع بين قشرة الخشب الداكنة والفاتحة لإنشاء سطح فريد من نوعه ومظهر طبيعي حقًا.

 

توضع اللمسات الأخيرة على خشب Shimamoku في NX بمعالجة تدعى " steel kenm"، حيث يتم نزع لمعان الخشب قليلاً عن طريق وضع خدوش مجهرية على السطح. هذه الطريقة، التي تنفذها Yamaha، لا يمكن ان يؤديها الى حرفي متمرس وكانت تستخدم قديمًا على افضل الات البيانو الكبيرة.

الأزرار الصغيرة المتلألئة على دعامات الركبة هي في الواقع نفس الأزرار الموجودة على سيارة LFA.


إطلع على المزيد .. إسمع المزيد .. إنشر المزيد ..

إطلع على صفحات التواصل الإجتماعي

احصل على أخبار وفيديوهات وصور حصرية - تابعنا هنا.