لكزس تحرز المركز الأول في الجولة الثالثة من سلسلة سباقات "أوتوباكس سوبر جي تي" للعام 2018

مركبة لكزس RC F GT3 تحقق الفوز في الجولة الثالثة من الموسم على حلبة سوزوكا وتثري شغف جمهورها العالمي المتنامي من عشاق رياضة السيارات

واصلت لكزس سلسلة انتصاراتها في سلسلة سباقات "أوتوباكس سوبر جي تي" لعام 2018، حيث أحرزت المركز الأول في الجولة الثالثة في فئة " سوبر جي تي 300"، وذلك على حلبة سوزوكا في محافظة ميه اليابانية. وكانت مركبة لكزس RC F GT3 التي تحمل الرقم 96 لفريق كيه تيونز قد فازت بالسباق منذ انطلاقه محافظةً على المركز الأول، وذلك بقيادة السائقين موريو نيتا ويويتشي ناكاياما.

وتعليقاً على هذه النتيجة، قال السيد يوغو مياموتو الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "أود أن أهنئ فريقنا على هذا الأداء القوي والنتيجة الإيجابية التي حققها، ليشكل هذا الانتصار إنجازاً جديداً يضاف إلى سجلنا الحافل في مجال رياضة السيارات. وتُعَد المعطيات والتقارير التي نجمعها على حلبات السباق حصيلة نوعية تنعكس بشكل إيجابي على مركبات الإنتاج لدينا، الأمر الذي يساعدنا على تقديم تجارب استثنائية لعملائنا الكرام".

وأضاف مياموتو: "نود أن نتوجه بالشكر والامتنان لمعجبينا على دعمهم المستمر الذي يشكل مصدر إلهام في سعينا المتواصل إلى تطوير مركبات تقدم تجربة قيادة استثنائية كفيلة بإثراء مشاعرهم".

نجحت مركبة لكزس RC F GT3 التي تحمل الرقم 96 في الحفاظ على الصدارة منذ نقطة انطلاق السباق، كما استمرت في توسيع المسافة التي تفصلها عن بقية المركبات المنافسة. وبحلول الدورة العاشرة، كانت قد عززت صدارتها بفارق زمني يبلغ حوالي خمس ثواني، غير أن هذا الفارق سرعان ما تلاشى نتيجة لخروج مركبة السلامة بعد وقوع حادث في الدورة الـ 13.

وبدأت الفرق التي خططت لتوقف مبكر في نقطة الصيانة التوجه إلى نقاط التوقف الخاصة بها الواحد تلو الآخر بعد فترة وجيزة من انطلاق السباق، في حين قصدت مركبة لكزس RC F GT3 التي تحمل الرقم 96 لفريق كيه تيونز نقطة الصيانة عند الدورة الـ 25، حيث تم استبدال إطاراتها الأربعة. وقد برهنت هذه الاستراتيجية على جدواها، فعلى الرغم من أن الفرق الأخرى قد كسبت بعض الوقت من خلال اتخاذ القرار بعدم إبدال إطاراتها، إلا أن مركبة لكزسRC F GT3التي تحمل الرقم 96 لفريق كيه تيونز سرعان ما نجحت في تقليص هذا الفارق الزمني مع إطاراتها الجديدة. وبحلول ذلك الوقت، فقد كانت هناك منافسة حامية على الصدارة بين خمس مركبات، إلا أن مركبة لكزس RC F GT3 تمكنت من تخطي المنافسة بقيادة يويتشي ناكاياما واستعادة الصدارة في الدورة الـ 36.

وفي تلك الأثناء، كانت المنافسة على المركز الثاني على أشدها بين الفرق التي أحجمت عن تغيير إطاراتها، مع تبادل سريع ومتكرر للمراكز خلال المراحل النهائية من السباق، غير أن مركبة لكزس RC F GT3 التي تحمل الرقم 96 لفريق كيه تيونز برهنت في نهاية المطاف على أنها خصم قوي، لتصل إلى خط نهاية السباق بفارق 15 ثانية و885 جزءاً من الثانية. وبهذا الفوز، فقد عاد السائق موريو نيتا مرة أخرى ليتعادل مع سائق منافس آخر في عدد الانتصارات في سباقات فئة "سوبر جي تي GT300"، كما أحرز الثنائي نيتا وناكاياما المركز الرابع في ترتيب السائقين الإجمالي. وسجل السائق موريو نيتا أيضاً زمن أسرع دورة في السباق، والذي بلغ دقيقة واحدة و59 ثانية و252 جزءاً من الثانية.

ملاحظات السباق:

    • مركبة لكزس RC F GT3 التي تحمل الرقم 96 لفريق كيه تيونز (السائقان: موريو نيتا ويويتشي ناكاياما)
      • المركز: الأول
      • عدد الدورات: 49 دورة
      • زمن أفضل دورة: 1 دقيقة و59 ثانية و252 جزءاً من الثانية


إطلع على المزيد .. إسمع المزيد .. إنشر المزيد ..

إطلع على صفحات التواصل الإجتماعي

احصل على أخبار وفيديوهات وصور حصرية - تابعنا هنا.