الساير تشارك في مؤتمر تمكين الشباب 2017

قيادة الاستدامة بتشجيع الابتكار و القيادة بين الشباب

انطلاقًا من التزامها الاستراتيجي بتطوير استدامة الشباب ، شاركت الساير في المؤتمر السادس لتمكين الشباب "تمكين" 2017 ، الذي أقيم برعاية صاحب السمو امير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله و رعاه . و قد افتتح هذا الحدث المرموق ، الذي استمر لمدة ثلاثة أيام ، بحضور وزير التجارة و الصناعة و وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة السيد خالد الروضان . و قد قدم هذا المؤتمر معرفة متميزة للشباب للتقدم في المجالات التي تثير اهتمامهم .

مؤسسة تمكين الشباب عبارة عن مؤسسة مستقلة خاصة مستقلة غير ربحية و غير حكومية . تتمحور رؤيتها حول تمكين الشباب لقيادة عهد جديد من التنمية الاقتصادية ، النمو و الإنتاجية فيما بينهم و للامة . بدأت المؤسسة في عام 2012 و قامت بعقد مؤتمر سنوي و استمرت بمواصلة ذلك كل عام من خلال جلب قياديين عالميين و محليين و شخصيات محفزة لتشجيع مشاركة الشباب في ريادة الاعمال .

و قد شارك في المؤتمر السيد/ بدر مساعد الساير ، مدير اعمال المجموعة و السيد/ حمد الساير ، الرئيس التنفيذي لشركة مشاريع الساير و السيد/ إبراهيم الفوزان ، نائب رئيس لجنة الاستدامة و السيد/ فيليب بورلوك ، مدير مجموعة مبيعات لكزس و السيد/ نهاد الحاج علي ، نائب مدير مجموعة التميز المؤسسي ، بالإضافة الى ممثلين من إدارة الاستدامة و مسؤولية الشركة الاجتماعية و لكزس . كما شهدت المناسبة المميزة حضورًا كبيرًا من الشباب الطموحين في جلسات نقاش حيوية يقدمها أصحاب الخبرات في قطاعات الاعمال المتنوعة الذين كشفوا عن خبراتهم و معرفتهم لرواد الاعمال الطموحين .

كما تحدث عدد من التنفيذيين المعروفين في مؤتمر هذا العام مثل باتريك بشيتي ، نائب رئيس اول سابق و الرئيس المالي في جوجل انك و مايك تاترسفيلد ، رئيس مجلس إدارة كاريبو كوفي و سام تشامبرلاين ، رئيس عمليات مجموعة فايف غايز و سايمون اينسلي ، نائب الرئيس العالمي السابق في نوكيا و فيكتوريا غرايس ، الشريك المؤسس و الرئيس التنفيذي في كوكي كابيتال يو اس ايه .

في حديثه عن فرص بداية الاعمال في لجنة القطاع الخاص ، قال السيد/ بدر مساعد الساير : " مجموعة الساير منفتحة للمشاركة مع افضل الفرص من الافراد و المجموعات من رواد الاعمال التي تتم كفاءاتنا التجارية الأساسية . نحن نحاول من خلال إدارة التميز المؤسسي و التخطيط الاستراتيجي ان نحدد مجالات الاستثمار المحتملة لتعزيز و توسيع اعمالنا للأجيال القادمة. "

و قال السيد/ حمد الساير معلقًا على دروس لجنة الشباب من رواد الاعمال : " الحلول المبتكرة التي طبقتها مشاريع الساير لماركة كاريبو كوفي الخاصة بنا لضمان تحضير القهوة لتوصيلها الى موقع العميل بطرق توصيل و تغليف مبتكرة تحافظ على الطعم هي مفهوم جديد في مثل هذا المجال حول العالم."

الساير تؤمن بقوة بأهمية القطاع الخاص في تشجيع و دعم مبادرات الشباب الريادية و ذلك جزء من رؤية استدامة الشركة و مسؤوليتها الاجتماعية .

و أضاف السيد/ بدر مساعد الساير : " في الساحة الرقمية ، يستطيع رواد الاعمال الشباب تحدي الأنظمة التقليدية لاشراك العملاء و الاعمال على مستوى شخصي . ان السيناريو الحالي للشراكات غير الحصرية تفتح امام رواد الاعمال الشباب المبتكرين عالمًا جديدًا من الفرص ليخرجوا بأفكار غير اعتيادية لانشاء مساحتهم الخاصة وسط المنافسة الشرسة."

بإرثها المتمثل بابتكار التكنولوجيا الأولى من نوعها في العالم ، و بنفس الروح و المعنويات شاركت لكزس في المؤتمر لتشجع الأفكار الجديدة . تستمر لكزس في تبني المواهب حول العالم من خلال المبادرات العالمية مثل أفلام لكزس القصيرة و جائزة تصميم لكزس .

و أضاف السيد/ حمد الساير : " ان الإصرار خلال الأوقات الصعبة و الاستمرار مع الاعمال و العملاء سيمكن الشباب ليكونوا عمليين و ناجحين في هذا السيناريو الديناميكي ."

تتكون بوصلة استدامة و أداة تميز مجموعة الساير ، التي تلتزم بالجودة ، الامتياز و النزاهة ، من أربعة ارباع تمثل : الطبيعة ، الاقتصاد ، المجتمع و الرفاه لتوجه أصحاب المصلحة بالإضافة الى قياس الاستدامة التي تغطي جانبًا مهمًا لتطوير و تمكين الشباب .

اما المهندس إبراهيم الفوزان فقد سلط الضوء على أهمية المؤتمر قائلاً : " نحن نؤمن بأن هذا الحدث يبشر بمستقبل جميل و مثمر لرواد الاعمال الشباب . واننا نهدف الى دعم الشباب ليدركوا أهدافهم من خلال تحويل التحديات الى فرص مذهلة ."


إطلع على المزيد .. إسمع المزيد .. إنشر المزيد ..

إطلع على صفحات التواصل الإجتماعي

احصل على أخبار وفيديوهات وصور حصرية - تابعنا هنا.