لكزس إنترناشيونال و واينستين تعلنان عن انضمام باتي جنكينز وأنطوان فوكوا إلى تايلور شيريدان كأعضاء في لجنة الاختيار في الموسم الرابع من جائزة لكزس للأفلام القصيرة

 بعد الإطلاق الناجح للموسم الرابع من جائزة لكزس للأفلام القصيرة في "مهرجان شورت شورتس للأفلام القصيرة وآسيا" الذي أقيم في طوكيو في يونيو 2017، أعلنت شركتا "لكزس إنترناشيونال" و"واينستين" عن انضمام كل من باتي جنكينز المخرجة العالمية التي تضم أبرز أعمالها فيلم "المرأة الخارقة" (Wonder Woman) من إنتاج شركة "وورنر براذرز" للإنتاج السينمائي (Warner Bros.) والصادر عن شركة "دي سي كومكس" للقصص المصورة والأفلام (DC Comics)، إضافة إلى باكورة أعمالها فيلم الدراما "وحش"، وأنطوان فوكوا صاحب الأعمال الشهيرة "السبعة الرائعون" و"المعادل" و"يوم التدريب"، إلى تايلور شيريدان كأعضاء في لجنة اختيار الأفلام. 

 
وستقوم لجنة الاختيار بتحليل الأعمال الإبداعية لصناع الأفلام لإيجاد الأفضل بينها، وذلك للمضي قدماً وتنفيذ أفلامهم المنتجة من قبل شركة "واينستين". وكأعضاء في لجنة الاختيار، سيقوم كل من باتي جنكينز، وأنطوان فوكوا، وتايلور شيريدان بتقييم الأعمال المقدمة وتوصية أربعة أفلام من تلك التي تم تقديمها عن طريق موقع Withoutabox، وهي الخدمة الرائدة لتقديم المشاركات الخاصة بمهرجانات السينما وصناع الأفلام. كما سيحظى المرشحون النهائيون بفرصة للالتقاء بكل من جنكينز وفوكوا وشيريدان خلال فترة إنتاج أفلامهم القصيرة. وتتطلع "لكزس إنترناشيونال" و"واينستين" إلى صقل مواهب الجيل القادم من صناع الأفلام وتنميتها من خلال جعلهم يحتكون بأفضل الأسماء في هذه الصناعة، فضلاً عن الاستفادة من نصائحهم وخلاصة تجاربهم في هذا المجال. 
 
وستبحث لجنة الاختيار عن المشاركين الذين ينجحون في إدراك المفهوم العميق لموضوع هذا الموسم الذي يدور حول "التحول"، والذي يترجم فلسفة أن الأشياء المدهشة تحدث عندما يتم تحويل الأمور العادية إلى أخرى مبتكرة. وسيكون باب تلقي المشاركات عن طريق موقع www.withoutabox.com مفتوحاً حتى تاريخ 31 أغسطس 2017. 
 
وقال السيد هارفي واينستين الرئيس المشارك في شركة "واينستين‏": "نحن متشوقون لإعطاء هذه المواهب الواعدة في مجال صناعة الأفلام الفرصة لإبراز قدراتهم الإبداعية والتعبير عن شغفهم حيال هذه الصناعة في نسخة هذا العام من البرنامج. كما أننا متحمسون للتعرف على الأفلام التي ستنال استحسان لجنة الاختيار، إذ إن أعضاءها يجلبون خبراتهم العالمية كإضافة نوعية إلى برنامج لكزس للأفلام القصيرة". 
 
وستنضم نخبة من التنفيذيين من شركتي "واينستين" و"لكزس إنترناشيونال" إلى كل من جنكينز وفوكوا وشيريدان، لتقييم مشاركات صناع الأفلام والمفاضلة وصولاً إلى المشاركين الأربعة النهائيين. وسيتم إنتاج هذه الأعمال مرة أخرى من قبل جوي هوروفيتز مع شركة "واينستين". 
 
وقال السيد ديفيد غلاسر الرئيس التنفيذي للعمليات ورئيس شركة "واينستين‏": "تتيح شركة ’واينستين‏‘ ‏الفرصة للمواهب الناشئة للاستفادة من خبرات وتوجيهات نخبة من الأسماء البارزة في هذا المجال، والتي ترشدهم إلى المسار الصحيح للمضي قدماً بمستقبلهم في صناعة الأفلام". 
 
وبدعم من شركتي "لكزس إنترناشيونال" و"واينستين"، سيساعد برنامج لكزس للأفلام القصيرة الجيل الجديد من المبدعين من صناع الأفلام، ويتيح لهم ترجمة أفكارهم الإبداعية على أرض الواقع وتحقيق أحلامهم. 
 
وعلَّق السيد سبيروس فوتينوس الرئيس العالمي لإدارة وتسويق العلامة التجارية لدى "لكزس إنترناشيونال"، قائلاً: "تضفي لجنة الاختيار الرفيعة وشركة ’واينستين‘ كماً هائلاً من الخبرة في مجال صناعة الأفلام. ولذلك، فإننا على تمام الثقة بأن الموسم الرابع من برنامج لكزس للأفلام القصيرة سيكون أكثر نجاحاً من الموسم السابق، علماً أنه حاز على العديد من الجوائز". 
 
من جهته، قال السيد تاكايوكي يوشيتسوغو الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "تمثل سلسلة برنامج لكزس للأفلام القصيرة فرصة استثنائية لجيل جديد من صناع الأفلام الناشئين لإظهار مواهبهم وإثبات وجودهم في الصناعة الإبداعية. يسعدنا تعيين أسماء بارزة ذات شهرة عالمية لتشكل إضافة نوعية لهذا البرنامج المرموق، وذلك لأن دورهم لن يقتصر على المشاركة كأعضاء في لجنة الاختيار فحسب، ولكن أيضاً إعطاء صناع الأفلام الطموحين فرصة للتعلم وتطوير مواهبهم". 
 
كما توجه يوشيتسوغو بالشكر لجميع المشاركين ومجتمع صناعة الأفلام الدولي على دعمهم لهذا البرنامج، وأضاف: "كما لا يسعني إلا أن أعرب عن امتناني للعملاء والمعجبين من جميع أنحاء العالم الذين يتابعون التقدم الذي أحرزه برنامج لكزس للأفلام القصيرة، والشكر موصول على دعمهم المستمر لنا على مدى هذه الرحلة". 
 
لمعرفة المزيد عن شركة "واينستين" وجائزة لكزس للأفلام القصيرة، يرجى زيارة www.LexusShortFilms.com. 
 
- انتهى -
 
نبذة عن باتي جنكينز: 
 
 
 
باتي جنكينز هي مؤلفة ومخرجة عالمية، وتضم أبرز أعمالها فيلم "المرأة الخارقة" (Wonder Woman) من إنتاج شركة "وورنر براذرز" للإنتاج السينمائي (Warner Bros.) والصادر عن شركة "دي سي كومكس" للقصص المصورة والأفلام (DC Comics)، وباكورة أعمالها فيلم الدراما "وحش"، كما أشرفت على إخراج أولى حلقات مسلسل "القتل" من إنتاج "إيه إم سي" (AMC). 
 
نبذة عن أنطوان فوكوا: 
 
 
 
يُعَد أنطوان فوكوا من أبرز المخرجين من جيله، ويمتاز بأعماله التي تمزج ما بين أفلام الحركة والحبكة التي تتعمق في الجوانب النفسية للشخصيات في تناغم تام. وكان مؤخراً قد أخرج فيلم "السبعة الرائعون"، وهو رؤية جديدة لفيلم "الغرب" الذي يحمل نفس الاسم في عام 1960. وعند مشاهدة هذا الفيلم يتبادر إلى الأذهان فيلم "الساموراي السبعة" للمخرج الياباني الراحل أكيرا كوروساوا. 
 
نبذة عن تايلور شيريدان: 
 
 
 
في عام 2012، باع تايلور شيريدان السيناريو الأصلي لفيلم "مهما كلف الأمر" لشركة "سيدني كيمل إنتيرتينمنت". وتم إصدار فيلم الدراما هذا الذي تدور أحداثه في غرب تكساس ويحكي عن قسوة الحياة والصراعات التي كانت تدور في تلك المنطقة، في أغسطس 2016 من قبل شركة "سي بي إس فيلمز" (CBS Films)، وبطولة كل من كريس باين، وبن فوستر، وجيف بريدجز. 
 
نبذة عن هارفي واينستين الرئيس المشارك في شركة "واينستين‏": 
 
 
أسس هارفي واينستين شركة "واينستين‏" المتخصصة في إنتاج وتوزيع الوسائط الإعلامية المتعددة، بالتعاون مع شقيقه بوب في الأول من أكتوبر 2005. ومنذ إنشائها، قامت شركة "واينستين‏" بإنتاج العديد من الأفلام التي حققت شهرة واسعة، مثل "خطاب الملك" (THE KING’S SPEECH)، و"الفنان" (THE ‎ARTIST)، و"المعالجة بالسعادة" (SILVER LININGS PLAYBOOK)، و"جانغو بلا قيود" (DJANGO UNCHAINED)، و"لعبة التزييف" (THE IMITATION GAME). 
 
نبذة عن "لكزس للأفلام القصيرة": 
تم إطلاق برنامج "لكزس للأفلام القصيرة" لأول مرة في العام 2013، وذلك بهدف دعم الجيل الناشئ من صناع الأفلام. ويوفر هذا البرنامج لهؤلاء المخرجين والكُتَّاب الطموحين فرصة فريدة بدعم من شركة "لكزس" للتعاون مع استوديوهات شركة "واينستين" لإنتاج وعرض أعمالهم في أبرز المحافل الدولية. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.lexusshortfilms.com ومتابعتنا على الوسم #LexusShortFilms. 
 
نبذة عن لكزس: 
منذ إطلاقها في العام 1989، تمكنت شركة لكزس من اكتساب شهرة عالمية مرموقة نظراً لما توفره من منتجات عالية الجودة وخدمات عملاء مثالية غير مسبوقة. وتُعَد لكزس علامة رائدة في مجال مركبات الـ "هايبرِد" للفئة الفاخرة، إذ توفر تقنيات تشتمل على أفضل الابتكارات إلى جانب فخامة ورفاهية فائقتي المستوى. وتنتشر لكزس حتى الآن فيما يزيد عن 90 سوقاً ومنطقة حول العالم. ولا ينعكس التطور المستمر الذي تشهده شركة لكزس على تصاميم مركباتها التي تسبق عصرها فحسب، ولكن أيضاً من خلال مهمة العلامة التجارية لنيل إعجاب الجيل القادم من المستهلكين الشغوفين بالمركبات الفاخرة وتخطي توقعاتهم، وذلك عبر تطوير منتجات وخدمات مبتكرة ومشوقة وذات رؤية تقدمية. www.lexus-int.com 
 
نبذة عن شركة "واينستين" (The Weinstein Company): 
في أكتوبر من العام 2005، أطلق الشقيقان بوب وهارفي واينستين‏ شركة "واينستين‏" المتخصصة في إنتاج وتوزيع الوسائط الإعلامية المتعددة، وكان الشقيقان قد أسسا شركة "ميراماكس فيلمز" في عام 1979. هذا وتضم شركة "واينستين" أيضاً شركة "دايمنشن فيلمز" المتخصصة في أفلام الحركة والتي أسسها بوب واينستين عام 1993. وتم ترشيح بوب وهارفي خلال مغامرتهما الخاصة في شركتي "ميراماكس" و"واينستين" لنيل جائزة الأوسكار 357 مرة، نجحت 82 منها فعلياً في نيل الجوائز. 
 
ومنذ عام 2005، أطلقت شركتا "واينستين" و"دايمنشن فيلمز" العديد من الأفلام التي حققت شهرة واسعة، مثل "فيكي كريستينا برشلونا" Vicky Cristina Barcelona، و"ذا ريدر" The Reader، و"إنغلوريوس باستردز" Inglourious Basterds، و"سكريم" Scre4m، و"سباي كيدز" Spy Kids، و"ليون" Lion، وغيرها الكثير. 
 
كما أنشأت شركة "واينستين" عام 2015 شركة خاصة للإنتاج التلفزيوني، والتي رُشِّحت لنيل 12 جائزة "إيمي". وأنتجت شركة "واينستين" التلفزيونية برنامج تلفزيون الواقع الشهير "پرودجكت رانواي"Project Runway ، مع نسخاته المختلفة مثل "پرودجكت رانواي أوول ستارز" Project Runway All Stars الذي تقدمه الممثلة والمنتجة الأميركية أليسا ميلانو، و"پرودجكت رانواي دجونيور" Project Runway Jr الذي تشارك فيه كل من عارضة الأزياء هانا ديفيس وخبيرة الموضة كيلي أوزبورن، و"أندر ذا غن" Under The Gunn، و"ثريدس" Threads. وتشمل المسلسلات قيد الكتابة "ماركو بولو" Marco Polo للكاتب جون فاسكو الذي يتم إنتاج موسمه الثاني مع "نيتفليكس" (Netflix)، ومسلسل "وور أند پيس" War & Peace الذي بدأ عرضه عام 2016 على قنوات "لايفتايم" Lifetime و"إيه أند إيه" A&E و"هيستوري" HISTORY. للمزيد من المعلومات حول شركة "واينستين"، يرجى زيارة: Twitter ؛ Facebook ؛ Instagram ؛ الموقع الإلكتروني. 
 

إطلع على المزيد .. إسمع المزيد .. إنشر المزيد ..

إطلع على صفحات التواصل الإجتماعي

احصل على أخبار وفيديوهات وصور حصرية - تابعنا هنا.