لكزس تفوز بالمركز الأول في فئة سوبر جي تي 300 على حلبة فوجي

 

حققت لكزس الانتصار الأول لها هذا الموسم من سلسلة سباقات " أوتوباكس سوبر جي تي 300" للعام 2017، وذلك بعد أن نجحت مركبة لكزس RC F GT3 التي تحمل الرقم 51 لفريق لكزس JMS P.MU LMcorsa ويقودها السائقان يويتشي ناكاياما وشو تسوبوي، في الفوز بالمركز الأول في الجولة الثانية من سلسلة سباقات "أوتوباكس سوبر جي تي 300"، والذي أقيم على حلبة فوجي اليابانية في ظروف مناخية جيدة. وامتدت الجولة الثانية التي تُعَد أكثر الفعاليات شعبيةً وتشويقاً في سباقات هذه السلسلة من هذا الموسم على مسافة 500 كيلومتراً، وهي ثاني أطول جولات منافسات فئة "سوبر جي تي"، واستمرت فترة السباق أكثر من ثلاث ساعات تخللتها منافسة حامية.

وقال السيد تاكايوكي يوشيتسوغو، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "قدم فريق مركبة لكزس RC F GT3 التي تحمل الرقم 51 أداءً مميزاً، وهو خير برهان على قدرة مركبة لكزس ’RC F‘ ومستوى الكفاءة العالي الذي يتمتع به الفريق بأكمله في خوض السباقات. ولا يسعني إلا أن أهنئ السائقين وطاقم الدعم على تحقيق هذا الانجاز الاستثنائي".

وأضاف السيد يوشيتسوغو: "تتمتع رياضة السيارات بأهمية بالغة بالنسبة لشركة لكزس، إذ تساهم في تكوين فهم أفضل وأكثر عمقاً لما يجب أن تكون عليه المركبات التي تقدم أقصى درجات المتعة في القيادة، كما توفر لنا معطيات ومعلومات في غاية الأهمية حول مركباتنا وأدائها في ظل ظروف السباقات القاسية. ومن خلال هذه الفعاليات التنافسية، سنستمر في تطوير مهارات مواردنا البشرية والاستفادة من الخبرات والتجارب المكتسبة في هذا المجال لتطوير أفضل مركبات على الإطلاق. ونود أن نشكر جمهورنا على دعمهم المتواصل ونتطلع إلى تقديم المزيد من الحماس والتشويق على امتداد فعاليات هذا الموسم".

وبعد أن انطلقت مركبة لكزس RC F GT3 التي تحمل الرقم 51 في المركز الرابع بقيادة السائق يويتشي ناكاياما في مراحل السباق المبكرة، نجحت في التقدم إلى المركز الثالث لتطارد مركبتي الصدارة منطلقة بنفس سرعتهما، وعند توجههما إلى نقطة التوقف للصيانة الدورية، اتبع السائق ناكاياما استراتيجية مغايرة تمثلت في مواصلة الانطلاق لفترة أطول وتأخير التوقف للصيانة، لينفرد بذلك بالصدارة ويرفع من الزخم التسارعي للمركبة ويوسع الفارق بينه وبين بقية المركبات المنافسة. ولم يتوجه السائق ناكاياما إلى نقطة التوقف للصيانة الدورية حتى بلوغ الدورة الـ 41.

وعند انتهاء جميع المركبات من الصيانة الدورية الأولى، كانت مركبة لكزس RC F GT3 رقم 51 تنطلق في المركز الثالث وبفارق زمني يبلغ 19 ثانية عن المتصدر. وفي هذه المرحلة الوسطى من السباق، اتخذ السائق الصاعد تسوبوي مكانه خلف عجلة القيادة بديلاً لزميله السائق ناكاياما، والذي كان قد أظهر مهارة استثنائية في القيادة ونجح من خلال رفع زخم تسارعه في تقليص المسافة التي تفصله عن المركبة المنافسة في المركز الثاني بشكل تدريجي.

وفي الدورة الـ 60، انفجر الإطار الأمامي الأيسر للمركبة المتصدرة عند المنعطف "300R"، ما أجبرها على القيام بتوقف في نقطة الصيانة بشكل أبكر من المتوقع، لتفسح المجال للمركبة الثانية في الترتيب للانطلاق في الصدارة، تتبعها مركبة لكزس RC F GT3 رقم 51 بفارق زمني لا يتخطى الخمس ثواني في المركز الثاني. ومع توجه المركبة المتصدرة إلى نقطة التوقف للصيانة الدورية للمرة الثانية في الدورة الـ 70، عمل تسوبوي، الذي انفرد بالصدارة آنذاك، على رفع سرعته ليقلص الفارق الزمني حتى توقَّف للصيانة الدورية الثانية عند الدورة الـ 80.

وقام طاقم الصيانة في فريق لكزس بإنجاز مهامه في نقطة التوقف بسرعة فائقة، مضيفاً الوقود الكافي لإنهاء الفترة القصيرة المتبقية، الأمر الذي مكّن مركبة لكزس RC F GT3 رقم 51 من العودة إلى السباق في غضون 39 ثانية فقط. ونتيجة لذلك، ومع جلوس السائق ناكاياما خلف عجلة القيادة، تمكنت مركبة لكزس رقم 51 من الحفاظ على الصدارة. وعلى الرغم من أن الفاصل الذي كان بينها وبين مركبة الفريق المنافس التي تطاردها مجرد ثانية واحدة فقط، فقد نجح السائق ناكاياما في التشبث بالصدارة منطلقاً بسرعة خاطفة وصولاً إلى خط النهاية، مانحاً بذلك مركبة لكزس RC F GT3 والسائق الصاعد تسوبوي الفوز الأول في تاريخهما.

وبهذا الإنجاز، يكون فريق لكزس قد حقق فوزاً مزدوجاً على حلبة فوجي، والتي تُعَد الموطن الأم لفرق لكزس، حيث فازت أيضاً مركبة لكزس LC 500 بالمركز الأول في سباق فئة "سوبر جي تي 500" الذي أقيم في وقت سابق من نفس اليوم.

وقال السائق يويتشي ناكاياما: "أشعر بسعادة بالغة لتمكننا من تحقيق الفوز هنا على حلبة فوجي التي تعد موطن مركبات لكزس. وفي الجولة الافتتاحية، لم تكن سرعة المركبة مناسبة لتحقيق الفوز، لذلك فقد اعتقدنا أننا سنمر بوقت عصيب هنا في فوجي لو بقي الحال على ما هو عليه. غير أن الإطارات الإستثنائية ذات الكفاءة العالية التي طورتها شركة بريدجستون عززت من أدائنا. وعلى الرغم من أن نتيجة المرحلة التأهيلية التي أقيمت في اليوم السابق لم تكن كما نأمل، إلا أننا نجحنا خلال السباق في تقديم مستوى الأداء الذي نتطلع إليه وخوض منافسة جيدة، ما مكننا في نهاية المطاف من تحقيق فوز ثمين".

من جانبه، قال السائق شو تسوبوي: "قمت بقيادة المركبة في المرحلة الثانية من السباق، وكانت مهمتي تتمثل في أن أتقدم إلى ترتيب جيد استعداداً لأن يتولى زميلي السائق ناكاياما إنجاز المهمة في المرحلة الأخيرة، وقد كان ذلك جُل ما يشغل تفكيري. لذلك، فقد قمت ببذل قصار جهدي منذ انطلاقتي، وقد كانت الإطارات والمركبة عند حسن ظني ولم تخذلني في أي لحظة على الرغم من صعوبة السباق، وهو ما مكنني من الانطلاق بزخم تصاعدي وتسليم المركبة إلى ناكاياما بفارق ملحوظ عن المنافسين. لقد كان سباقاً جيداً وممتعاً للغاية".


إطلع على المزيد .. إسمع المزيد .. إنشر المزيد ..

إطلع على صفحات التواصل الإجتماعي

احصل على أخبار وفيديوهات وصور حصرية - تابعنا هنا.