مشروع "بيكسل" من هيروتو يوشيزوي يفوز بـ "جائزة لكزس للتصميم 2017"

أعلنت شركة لكزس إنترناشيونال مؤخراً عن فوز مشروع "بيكسل" (PIXEL) لصاحبه هيروتو يوشيزوي بالجائزة الكبرى ضمن "جائزة لكزس للتصميم 2017"، ليصل بذلك هذا الحدث العالمي المرموق إلى ذروة التشويق.

أعلنت شركة لكزس إنترناشيونال مؤخراً عن فوز مشروع "بيكسل" (PIXEL) لصاحبه هيروتو يوشيزوي بالجائزة الكبرى ضمن "جائزة لكزس للتصميم 2017"، ليصل بذلك هذا الحدث العالمي المرموق إلى ذروة التشويق. وكانت دورة هذا العام من المسابقة التي تمحورت حول موضوع فلسفة "الاقتران" قد استقطبت 1,152 مشاركة من 63 دولة.

وبهذه المناسبة، قالت أليس روزثورن، الناقدة الشهيرة في مجال التصميم، وعضو لجنة تحكيم "جائزة لكزس للتصميم 2017": "لطالما قدمت جائزة لكزس للتصميم لمحة شاملة عن الاهتمامات والقضايا التي تواجه المصممين الناشئين، وما هي الأمور التي ينظرون إليها باعتبارها أبرز الفرص والتحديات في مجال التصميم اليوم. وكان حجم الإقبال من ناحية الطلبات المقدمة لبرنامج جائزة هذا العام استثنائياً للغاية، وكانت مهمتنا شاقة جداً في تصفية جميع المشاركات وصولاً إلى 12 متسابق نهائي، واختيار أربعة منهم لتطوير نماذج أولية لتصاميمهم، ومن ثم اختيار الفائز بالجائزة الكبرى في نهاية المطاف، غير أن ذلك لا ينفي أن جميع مراحل عملية الفرز قد شكلت مجالاً لنقاشات شيقة ومثيرة للجدل".

من جانبه، هنّأ السيد تاكايوكي يوشيتسوغو، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هيروتو يوشيزوي على مشروعه الفائز، قائلاً: "تم تأسيس ’جائزة لكزس للتصميم‘ بهدف دعم الجيل الجديد من الشباب الموهوبين من جميع أنحاء العالم، وتطوير ورعاية الأفكار الإبداعية التي يمكن أن تساعد في بناء مستقبل أفضل. ويمثل مشروع ’بيكسل‘ لصاحبه هيروتو يوشيزوي الفائز لهذا العام، ثمرة إبداع ومخيلة خصبة، مجسداً جوهر جائزة لكزس للتصميم على الوجه الأمثل".

وأضاف يوشيتسوغو: "لطالما كان الإبداع في التصميم والحرفية العالية في الأداء جزءاً أساسياً من علامة لكزس التجارية، وتسعى ’جائزة لكزس للتصميم‘ إلى الارتقاء بهذا الإرث العريق إلى آفاق جديدة وغير مسبوقة. كما أود أن أشيد بالدعم الذي نتلقاه من عملائنا في منطقة الشرق الأوسط، وذلك تقديراً منهم لجهودنا الرامية إلى صياغة مستقبل التصميم واستخدام قوة الإبداع لبناء عالم أفضل".

وقال هيروتو يوشيزوي: "أشعر بالدهشة والفخر الكبير للفوز بالجائزة الكبرى من ’جائزة لكزس للتصميم‘ المرموقة. وأود أن أتوجه بخالص الشكر لدانيال وأليكس من مؤسسة ’سناركيتكتشير‘ على الإشراف والإرشاد الذي قدماه لي. كما أتقدم بالشكر الجزيل لجميع الأشخاص الذين دعموني في هذا المشروع، وأود أن أعرب عن بالغ امتناني لشركة لكزس لإعطائي هذه الفرصة الاستثنائية".

وكانت ’جائزة لكزس للتصميم‘ قد أطلقت في العام 2013 لتشجيع واستنباط أفكار إبداعية من شأنها أن تساعد في تشكيل مستقبل أفضل. وتحتفل شركة لكزس بالذكرى السنوية الخامسة لهذه المنافسة العالمية التي تدعم الجيل الجديد من الشباب الموهوبين من جميع أنحاء العالم. وتم اختيار المشروع الفائز بالجائزة الكبرى من قبل لجنة التحكيم المؤلفة من نخبة من المصممين والمبدعين ذوي الشهرة العالمية، وذلك بناءً على العروض التقديمية للمتسابقين النهائيين الأربعة الذين طوروا نماذج أولية. ويتم عرض أعمال المتسابقين النهائيين الـ 12 بما فيهم مطوري النماذج الأولية الأربعة إلى جانب مشاريع المتسابقين النهائيين الثمانية المتبقين في جناح لكزس تحت عنوان فلسفة "الاقتران"، ليكشفوا عن طريقة تطبيقهم لفلسفة الاقتران وفقاً للأساليب العادية والمبتكرة.

وأقيم معرض لكزس تحت عنوان فلسفة "الاقتران" في الفترة من 4 أبريل وحتى 9 أبريل في لا تريينالي دي ميلانو، متحف التصميم والفنون في باركو سيمبيوني في ميلان، وذلك خلال "أسبوع ميلانو للتصميم"، والذي يعرف أيضاً باسم "Salone Del Mobile"، أكبر معرض للتصميم في العالم.

وإلى جانب معرض "جائزة لكزس للتصميم 2017"، تألف معرض لكزس المقام تحت عنوان فلسفة "الاقتران" من مناطق العرض الثلاث التالية، حيث شهد الزوار الإمكانات المشوقة واللامتناهية لفلسفة "الاقتران"، وذلك من خلال مساحات تفاعلية تمنحهم تجارب غامرة.

المنطقة 1: عندما تقترن العراقة بالحداثة
تم تصميم هذا العرض الخاص بالمساحات المفتوحة من وحي فلسفة "الاقتران"، ويهدف إلى ابتكار تجربة مجسم يرتكز على الأرض ولكنه معلق في نفس الوقت بموجة من الضوء والجسيمات. وباستخدام مزيج من المواد القديمة التي تقترن بتكنولوجيا حديثة، إذ تقدم مجموعة "ذا ميدياتد ماتر" طباعة الزجاج ثلاثية الأبعاد على مستوى هندسة العمارة.

المنطقة 2: ثابت ولكن متغير
عن طريق استكشاف الأشياء من زوايا متعددة، فإننا نتمكن من تكوين منظور مختلف يتخطى الأشياء أمامنا واكتشاف أخرى جديدة وغير متوقعة. وتكشف مساحة المفهوم "ثابت ولكن متغير" عن مركبة لكزس UX التجريبية، وتعبر عن المفهوم الإبداعي "تصاميم لكزس الجريئة" (Lexus Brave Design). وتجسد مركبة لكزس UX التجريبية فلسفة "الاقتران" لدى الشركة. كما يعزز هذا التعبير عن المنتج الذي يجمع بين النظرة المستقبلية والروح الفنية مكانة علامة لكزس التجارية الفريدة والرائدة في مجال التصميم والابتكار، والتي تتجاوز حاجز على الأفكار التقليدية حول الفخامة.

المنطقة 3: إطلالة على الماضي
يمثل هذا الحدث الدورة العاشرة لمشاركة شركة لكزس إنترناشيونال في أسبوع ميلانو للتصميم، ويسلط الضوء على شغف العلامة التجارية منذ أمد طويل حيال التصميم والابتكار. واحتفالاً بهذه الفرصة، تعود الشركة بالذاكرة إلى الوراء على امتداد تسع أعوام من الإبداع والإلهام في فضاء التصميم. وتسلط كل نسخة الضوء على لحظة واحدة ضمن إطار زمني من خلال 24 لقطة.

يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات والصور عبر الروابط الإلكترونية التالية:

  • الموقع الإلكتروني لمعرض لكزس للتصميم: www.lexus-int.com/lexus-design
  • الموقع الإلكتروني لمعرض "إطلالة على الماضي": www.lexus-int.com/design/the-lexus-design-event-at-10-years-old
  • الموقع الخاص لـ "جائزة لكزس للتصميم 2017": www.lexusgesignaward.com
  • إنستاغرام: https://www.instagram.com/lexusdesignaward/ أو lexusdesignaward@
  • الوسوم الرسمية: #LexusDesignAward – #MilanDesignWeek – #LexusDesignEvent

إطلع على المزيد .. إسمع المزيد .. إنشر المزيد ..

إطلع على صفحات التواصل الإجتماعي

احصل على أخبار وفيديوهات وصور حصرية - تابعنا هنا.