أنظمة السلامة

التنبيه لحركة المرور العرضي في الخلف

للمساعدة على الرجوع للخلف بسلامة وأمان يستخدم نظام التنبيه لحركة المرور العرضي في الخلف رادارت الموجات شبه ملليمترية المركبة في الصدام الخلفي لكشف السيارات القادمة في المناطق التي يصعب رؤيتھا وراء السيارة، وعند رصد سيارة قادمة يقوم النظام بتنبيه السائق بواسطة صفارة والمؤشر الموجود في مرآة الباب.

التحكم الراداري الديناميكي بالسرعة

علاوة على الحفاظ على السرعة ثابتة، يستخدم التحكم الراداري الديناميكي بالسرعة رادار الموجة الملليمترية لرصد السيارة التي في الأمام والحفاظ على مسافة مناسبة بينھا وبين NX في كل السرعات.


مصابيح ضباب امامية بلمبات LED

ان لمبات LED المدمجة في الصدام الأمامي تمتاز بانخفاض استھلاكھا للطاقة وفي ذات الوقت تطلق حزمة ضوئية براقة مما يساھم في تحقيق رؤية رائعة وقيادة آمنة في الليل وفي ظروف الاضاءة الضعيفة.

نظام الأمان قبل الاصطدام

عندما يرصد رادار الموجة الملليمترية احتمال وقوع اصطدام يقوم بتحذير السائق وتشغيل مساعدة الفرامل قبل الاصطدام عندما يقوم السائق بضغط دواسة الفرامل. واذا ما قرر النظام انه من الصعب تفادي الاصطدام تعمل الفرامل واحزمة المقاعد قبل الاصطدام تلقائياً ايضاً.


نظام مراقبة البقعة غير المرئية

عندما ترصد الموجات شبه الملليمترية للرادار الموجودة في الصدام الخلفي بوجود سيارات في المسارات المجاورة وھي غير مرئية في مرايا الأبواب، يقوم النظام بتشغيل مؤشر التحذير في مرآة الباب المجاور لھذه المسارات في اللحظة التي تدخل فيھا سيارة ھذه المنطقة غير المرئية.

نظام الشعاع العالي التلقائي

يساعد نظام الشعاع العالي التلقائي AHB على سلامة القيادة أثناء الليل ويقوم بالتحويل الفوري من الشعاع العالي إلى الشعاع المنخفض عند رصد أضواء مركبة مقبلة في الاتجاه المقابل أو أضواء المؤخرة لمركبة تسير أمام سيارتك.

اكياس الھواء SRS

تضم NX اكياس ھواء (SRS) تعمل على مرحلتين للمقاعد الأمامية وأكياس ھواء (SRS) للركبتين لمقعد السائق وكيس ھواء لأرضية مقعد الراكب الأمامي تساند عمل حزام الأمان حيث ترفع الحافة الأمامية لأرضية المقعد اثناء وقوع اصطدام امامي، واكياس ھواء جانبية (SRS) للمقاعد الأمامية، و أكياس ھواء الدرع الستائري (SRS) لنوافذ الأبواب الأمامية والخلفية



إطلع على المزيد .. إسمع المزيد .. إنشر المزيد ..

إطلع على صفحات التواصل الإجتماعي

احصل على أخبار وفيديوهات وصور حصرية - تابعنا هنا.