تكنولوجيا وأداء

محرّك سعة 2.0 لترًا بالشحن التوربيني والحقن المباشر

ھذا المحرّك الجديد يعطي مزيجًا متطوّرًا من أداء القيادة المثير والاقتصاد الممتاز في استھلاك الوقود. الشاحن التوربيني ثنائي اللولب بحجمه الصغير وكفاءته العالية يجتمع مع محرّك طراز دورة أتكينسون مع VVT-iW (توقيت صمامات متغيّر - ذكي واسع) مزدوج. لتحقيق الاحتراق المثالي للوقود، يتميّز نظام D-4ST المبتكر بحاقنات وقود مباشرة ومن خلال الفتحات. ھذه القدرات الھندسية المتقدّمة من لكزس تساعد على توليد عزم دوران كبير من نطاقات سرعة دوران المحرّك المنخفضة إلى العالية، ومستوى عالٍ من التجاوب، إضافة إلى رفع كفاءة الاقتصاد في استھلاك الوقود


ناقل حركة Super ECT ذو 6 سرعات

ناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد ،بذكائه الفائق وسرعاته الست ،يتميّز بمنطق التحكّم في قوة الدفع عند الطلب الذي يحسب عزم دوران المحرّك المطلوب لتحقيق مستوى عالٍ من التحكّم في السيارة بما يتمشى مع تشغيل دواسة السرعة ،جنبًا إلى جنب مع الإحساس المتطوّر بالتسريع. ناقل الحركة الأوتوماتيكي متعدد الأوضاع وتقنية G AI-SHIFT للتحكّم يسھمان بدرجة أكبر في تحقيق متعة القيادة


محرك توربيني بمراوح مزدوجة

المحرك التوربيني بالمراوح المزدوجة يمنع التداخل بين غازات العادم من كل اسطوانة على حدة ليقلل بشكل كبير من ”الفارق الزمني التوربيني“ و بالتالي يضمن عزم دوران عالي من مستوى لفات منخفضة الى مستوى لفات اعلى بالدقيقة . بالاضافة الى ذلك ، فان دمج تشعبات العادم مع راس الاسطوانة ، يقلل من الطاقة المفقودة مما يساعد على تحقيق استجابة افضل للمحرك و استهلاك ممتاز للوقود .



إطلع على المزيد .. إسمع المزيد .. إنشر المزيد ..

إطلع على صفحات التواصل الإجتماعي

احصل على أخبار وفيديوهات وصور حصرية - تابعنا هنا.