أنظمة السلامة

نظام الحماية لتفادي التصادم ونظام رادار المراقبة للتحكم الأوتوماتيكي أثناء القيادة وضبط المسافة الفاصلة

عندما يرصد الرادار احتمال حدوث تصادم مع مركبة أو عائق في الإمام يقوم بتنبيه السائق بواسطة منبة صوتي بالأضافة الى مؤشر يظهر في الشاشة، وتقوم الفرامل بزيادة قوة الفرملة عندما يضغط السائق على دواسة الفرامل. إذا قرر النظام أنه من الصعب تفادي وقوع تصادم تعمل ايضا فرامل ما قبل التصادم وأحزمة مقاعد ما قبل التصادم للمساعدة على تقليل الإصابة الناتجة عن التصادم ويستخدم مثبت السرعة الراداري نفس التقنية للمحافظة على المسافة الآمنة المحددة مسبقا التي تفصل سيارتك عن المركبة التي أمامها.

الأكياس الهوائية

في حالة التصادم، يتم توفير الحماية للركاب في السيارة بواسطة ثمانية أكياس هوائية SRS ( نظام تقييد الحركة التكميلي) يتم التحكم فيها بواسطة مستشعرات جنبا إلى جنب مع آليات شدّ مسبق ومخففات ضغط لأحزمة المقاعد الأمامية والمقاعد الخلفية. وتتم حماية السائق وراكب المقعد الأمامي بواسطة كيسين هوائيين SRS يعملان بمرحلتين، واكياس هوائية SRS جانبية، وهناك أكياس هوائية SRS جانبية للمقاعد الخلفية الطرفية، وتغطي الأكياس الهوائية SRS الستائرية الواقية نوافذ الأبواب الأمامية والخلفية.

نظام تحذير ضغط الهواء في الإطارات

عرض ضغط الهواء في كل إطار من الإطارات على شاشة عرض المعلومات المتعددة وعند رصد انخفاض ضغط الهواء لأحد الإطارات، تبين الشاشة قيمة ضغط الهواء في الإطار المعني بلون الأصفر، جنباً إلى جنب مع مؤشر تحذير في العدادات.


نظام التنبيه في حالة الخروج عن المسار LDA

يرصد النظام علامات حارة السير فإذا تم الخروج عن حارة السير دون استخدام إشارات الإنعطاف فإن النظام يقوم بتنبيه السائق بواسطة منبة صوتي مع مؤشر يظهر في شاشة عرض المعلومات المتعددة.

نظام الشعاع العالي التلقائي AHB

يتم التحكم في تشغيل المصابيح الأمامية الرئيسية بواسطة نظام الشعاع العالي التلقائي. للمساعدة على تحقيق قيادة ليلية آمنة ، يتحول النظام من الشعاع العالي إلى الشعاع المنخفض فور رصده لأضواء مركبة قادمة نحوك او اضواء مركبة تسير أمامك. ويتم معاودة تشغيل الشعاع العالي تلقائياً عندما يصبح الطريق خالياً.


نظام التنبيه من الاصطدام الخلفي RCTA

أحد أنظمة السلامة المتطورة التي تعمل باستخدام الرادار عن طريق كشف المركبات التي تعبر من الخلف والتي تصعُب رؤيتھا حيث يتم التحذير بواسطة منبة صوتي بالأضافة الى مؤشر يظهر في المرآة الجانبية المعنية.

نظام مراقبة المنطقة العمياء BSM

أحد أنظمة السلامة المتطورة التي تعمل باستخدام الرادار لتساعد قائد المركبة على كشف المركبات في حارات السير المجاورة التي تتواجد في الزوايا غير المرئية للسائق حيث يتم التنبية بواسطة مؤشر يظهر في المرآة الجانبية المعنية لتفادي حدوث اصطدام.



إطلع على المزيد .. إسمع المزيد .. إنشر المزيد ..

إطلع على صفحات التواصل الإجتماعي

احصل على أخبار وفيديوهات وصور حصرية - تابعنا هنا.